متفرقات

ميديا تيك تزيح الستار رسميا عن المعالج MediaTek Dimensity 920

بعد أيام قليلة من الإعلان عن معالج Medi­aTek Kom­panio 1300T الخاص بالأجهزة اللوحية، أعلنت شركة ميديا تيك عن المعالج Medi­aTek Dimen­si­ty 920 الذي يأتي مع تطوير ملحوظ عن الإصدار السابق Dimen­si­ty 900، حيث يدعم شبكات الجيل الخامس 5G ومبني على عملية التصنيع TSMC 6 نانومتر بالإضافة إلى مواصفات أخرى جيدة تناسب الهواتف متوسطة المدى.

هذا المعالج الجديد يأتي مع أنوية Cor­tex-A78 التي تعمل بسرعة 2.5 جيجاهرتز وأنوية Cor­tex-A55 التي تعمل بسرعة 2 جيجاهرتز بجانب وحدة معالجة الرسوميات Mali-G68 MC4 بالإضافة إلى أنه مُصمم بكفاءة ليوفر أداء ألعاب أسرع بنسبة تصل إلى 9% مقارنة بـ Dimen­si­ty 900.

المعالج MediaTek Dimensity 920

المعالج Medi­aTek Dimen­si­ty 920 يمكنه تشغيل شاشات بجودة FHD+ وبمعدل تحديث 120 هرتز، وأيضا يمكنه تشغيل كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل تدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K بمعدل 30 إطارا في الثانية كما أنه يدعم ذاكرة تخزين من فئة وتخزين UFS 3.1 وذاكرة وصول عشوائية من فئة LPDDR5.

وعلاوة على ذلك فإن هذا المعالج يدعم تركيب شريحتي اتصال Dual 5G SIM مع دعم خدمة VoNR بالإضافة إلى تقنية Medi­aTek Hyper­Engine 3.0 لتمكين المكالمات والبيانات المتزامنة في 5G، وبخصوص المميزات الأخرى فتتمثل في 5G SA / NSA وWiFi 6 2x2 MIMO وBlue­tooth 5.2 بالإضافة إلى نظام GNSS متعدد.

وبخصوص موعد التوافر فلم تكشف شركة ميديا تيك عن الموعد الرسمي لوصول المعالج Medi­aTek Dimen­si­ty 920 مع الهواتف الذكية، ولكن نتوقع أن يصل أول هاتف يتم تشغيله بهذا المعالج قبل نهاية هذا العام 2021 وبالتحديد مع نهاية الربع الثالث.

اقرأ أيضا  5 أسباب تدفعك لتجنب الشاحن اللاسلكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات