متفرقات

تسريب مواصفات الكمبيوتر المحمول Microsoft Surface Go 3

بعد أن أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستعلن رسميا عن جهاز الكمبيوتر المحمول Microsoft Sur­face Go 3 يوم 22 سبتمبر، ظهر الآن تسريب جديد يكشف عن المواصفات الرئيسية التي من المتوقع أن يصل بها هذا الجهاز والتي قيل إنها وصلت بفضل الأشخاص الموجودين في Win­Fu­ture، وخلال هذا المقال سأعرض عليكم أبرز ما ورد في التسريب. 

مواصفات Microsoft Surface Go 3

جهاز الكمبيوتر المحمول القادم سيصل مع شاشة 10.5 بوصة مثل الجهاز السابق مع غلاف من سبائك المغنيسيوم وغطاء لوحة مفاتيح اختياري، بالإضافة إلى أنه سيتوفر بإصدارين على مستوى المعالج الإصدار الأول سيضم معالجا من فئة Intel Pen­tium Gold 6500Y بجانب ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا رام والسعر المتوقع له هو 400 دولار أمريكي، أما الإصدار الثاني فسيضم معالج Intel Core i3-10100Y (سرعته الأساسية 1.3 جيجاهرتز ويمكن أن يصل إلى 3.9 جيجاهرتز اعتمادًا على المهمة الحالية) بجانب 8 جيجا رام وسيكون هو الخيار الأكثر تكلفة وسيبلغ سعره حوالي 729 دولارا.

تشترك كلتا وحدات المعالجة المركزية في 32 كيلوبايت من ذاكرة التخزين المؤقت L1 لكل نواة، و256 كيلوبايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2 لكل نواة و4 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت المشتركة L3.

وعلاوة على ذلك فإن الكمبيوتر المحمول Microsoft Sur­face Go 3 سيصل مع محرك أقراص SSD قابل للترقية تمامًا كما هو الحال في Sur­face Pro 7+ الأكبر وSur­face Pro X، ومن المتوقع أن يكون أول جهاز يعمل بنظام Win­dows 11 بشكل مسبق وذلك بالرغم من أن هذا غير مرجح نظرا لأن Microsoft Sur­face Go 3 من المفترض أن يكون جهازا اقتصاديا.

وتشير التوقعات إلى أن شركة مايكروسوفت ستعلن عن جهاز كمبيوتر محمول جديد من نوع Sur­face بجانب الجهاز الرئيسي للحدث Microsoft Sur­face Go 3، ومن المتوقع أن تظهر المزيد من المعلومات في الأيام القليلة القادمة قبل يوم 22 سبتمبر.

اقرأ أيضا  حل جوجل الذكي لمنع التلصص على شاشة هاتفك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications