متفرقات

بعد أكثر من عامين.. أبل تتخلى نهائيا عن جهاز الشحن اللاسلكي AirPower

منذ أكثر من عام أعلنت شركة أبل لأول مرة عن جهاز Air­Pow­er المتخصص في الشحن اللاسلكي لكلا من الأجهزة هواتف أبل الايفون وساعات أبل وايضا سماعات الإيربود Air­Pods، حيث يقوم الجهاز الجديد بشحن جميع تلك الأجهزة في وقت واحد وفي أقل وقت طبقا لما ذكرته أبل حين ذاك.

الإعلان عن جهاز AirPower

ومنذ بدأ الإعلان عن فكرة جهاز Air­Pow­er فى عام 2017، وعدت أبل مستخدميها بأن الإطلاق الرسمي للجهاز سيكون في موعد أقصاه خلال عام 2018 وكانت المعلومات المتوفرة حول الجهاز شحيحة للغاية.

والأن بعد انقضاء عام 2018 أعلنت أبل رسميا تخليها عن فكرة جهاز Air­Pow­er نهائيا وعدم نيتها إطلاقه في الأسواق طبقا لما صرح به نائب رئيس شركة أبل للأجهزة دان ريتشو من أن أبل قررت إلغاء مشروع جهاز الشحن اللاسلكي بالكامل.

وقال ريتشو «بعد قيام أبل ببذل قصارى جهدها في العمل على مشروع جهاز الشحن اللاسلكي توصلنا إلى أن الجهاز الجديد لن يحقق معايير عالية، لذا ألغينا المشروع بالكامل. تقدم أبل اعتذارها الكامل لعملائها ومستخدميها الذين تطلعوا بكل شغف إلى إطلاق الجهاز الجديد، ونحن نقدم لهم الوعود بالعمل مستقبليا على مشاريع أخرى ذات صلة بتقنيات الشحن اللاسلكي».

AirPower

أبل تطلق إصدار جديد من AirPods

أطلقت أبل مؤخرا إصدارا جديدا من سماعتها اللاسلكية Air­Pods مزودة بحقيبة شحن لاسلكية، مما أعطى الأمل لمستخدمها بشأن نية ابل إطلاق جهاز Air­Pow­er قريبا.

والجدير بالذكر رسميا لم تفصح أبل مطلقا بخصوص ما يجري حول جهاز Air­Pow­er، على الرغم من العديد من الشائعات التي أطلقت من قبل مهندسي أبل بأن الجهاز الجديد لن ينجح.

ربما تبدو فكرة جهاز الشاحن اللاسلكي مفيدة للكثير من مستخدمي أبل الذين يملكون العديد من منتجات أبل أو حتى أسرة لديها عدة هواتف أيفون وتوفيرا للوقت تريد أن تشحنها في وقت واحد وبطريقة أسرع من الشحن التقليدي، ولذلك نرى أن التفكير قد يعاود أبل مجددا على تلك الفكرة بشكل مختلف بما يلائم حاجة المستخدمين الضرورية.

المصدر
engadget

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات