هواتف

أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة

لا شك أن الشاشة أهم مكون في الهواتف الذكية بعد المعالج، وربما الأهم مطلقا لدى الكثير من المستخدمين، وفي هواتف الفلاجشيب تضمن دائما الحصول على أعلى جودة لكن بمبالغ مكلفة. لذا نقترح عليكم أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة.

قام بهذه الدراسة موقع Android Author­i­ty، حيث وضعوا عدة معايير لاختبار الشاشة: دقة عرض الألوان، درجات الألوان، الأشعة الصادرة، مقدار السطوع ودقة الشاشة .. وكانت أفضل الهواتف المتوسطة هي:

  • Google Pix­el 3a
  • Realme 3 Pro
  • Sam­sung Galaxy A70
  • One­Plus 7T
  • Asus Zen­fone 6
  • Red­mi K20 Pro

وقد وضعت الهواتف في مقارنة مع هاتف Galaxy Note 10 Plus الذي يعتبره الكثيرون صاحب أفضل شاشة في هواتف 2019. فقد وجد أنه ورغم تفوقه في الدقة، فإن هواتف سامسونج A70 وM30s يقدمان نفس نتائج دقة الألوان ومقدار الأشعة الصادرة مقابل سعر رخيص.

أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة
https://infogram.com/1p0jzmjrz5kzvpaem7n7xj605punkkln33v لعرض أفضل للمقارنة

والمثير أن هواتف مثل Pix­el 3a من جوجل وRealme 3 Pro يقدمان دقة ألوان تتفوق على Note 10 طبقا لعينات الاختبار، وكذلك في تشبع الألوان التي يفضلها الكثيرون على واقعية الألوان.

بالطبع هناك قيمة إضافية لهواتف الفلاجشيب من سامسونج من حيث التصميم الجديد ذو الثقوب الصغيرة والدقة (كثافة البكسلات لكل إنش) ومقاومتها للخدوش وترشيد استهلاك الطاقة، لكن من حيث العرض يوجد منافسون، حتى من الفئة المتوسطة من سامسونج نفسها.

أفضل الهواتف المتوسطة من حيث الشاشة

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جمال ما تعرضه الشاشة لا يتوقف عليها وحسب، حيث الخوارزميات والبرمجيات لها دور كبير في ذلك، ولعل أشهر الحلول البرمجية هي خوارزمية Pix­el­work القادر على المحافظة على معدل إطارات الفيديو الأصلي، خاصة في تطبيقات الألعاب، والذي يجعلها أكثر أهمية اليوم هو اتجاه المصنعون لاعتماد شاشات بمعدل تحديث 90 و120 هرتز. ومن خوارزميات Pix­el­work أيضا ما هو مسؤول عن تحسين التبايين وضبط ديناميكية الإضاءة بما يناسب البيئة المحيطة.

وفي الأخير، فإنه ينصح بمراعاة سلوكك كمستخدم عند تقييم الشاشات، فإذا كنت تستخدم هاتفك في القراءة طويلا فالأهم هو مراعاة سطوع الشاشة على الدقة، ولمن يهتم أكثر بمشاهدة الفيديوهات فالأهم هما الألوان وقلة الأشعة المصاحبة، وبالنسبة للمهتم بالألعاب فالأهم هو معدل التحديث.

المصدر
Android Authority

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات