مواقع وتطبيقات

أداة جوجل الجديدة للتأكد من سلامة كلمات المرور

الكثير منا لا يستخدم كلمات مرور معقدة حتى لا ينساها، ويقوم بالموافقة على اقتراح المتصفح بشأن حفظ كلمة المرور، لذا ننصحك بأداة جوجل التي تعزز من أمان كلمة المرور.

أداة جوجل هي إضافة Pass­word Check­up المتاحة للتحميل من متجر كروم، ومتوافقة مع المتصفحات المعتمدة على نواة كروميوم. ووظيفتها أنها تقوم بإخبارك عندما يكون أحد الحسابات المحفوظة على المتصفح مُعرضة للاختراق.

كيف تعمل إضافة Password Checkup

أداة جوجل الجديدة للتأكد من سلامة كلمات المرور

في حالة حدوث اختراق لقواعد بيانات أي شركة، تذيع الشركة الخبر وطريقة لإعلام المستخدمين المتضررين من حادثة الاختراق، لكن قد لا يتم تنبيهم في الوقت المناسب.

جوجل صممت الأداة لتقوم بفحص عمليات الاختراق وتسريب بيانات العملاء للشركات الكبيرة، ومن ثم تفقد ما إذا كان أحد الحسابات المحفوظة بأداة مدير كلمات المرور المدمجة في متصفحات الويب من ضمن البيانات المُخترقة، ثم تنبيه المستخدم بضرورة تغيير كلمة المرور في أقرب وقت.

أداة جوجل الجديدة للتأكد من سلامة كلمات المرور

تعمل الإضافة بشكل تلقائي بعد تثبيتها بالطريقة التقليدية؛ فإذا لم ترد زيادة عدد الإضافات على جهازك، يمكنك تفعيل إعداد خفي في جوجل كروم من الرابط يقوم بنفس الوظيفة لكن في الخلف.

أداة جوجل الجديدة للتأكد من سلامة كلمات المرور

يُذكر أن جوجل لديها أيضا موقع لإدار كلمات المرور (Google Pass­word Man­ag­er) المحفوظة على متصفح كروم، إذ تتبع خطوات تأمينية تخبرك بتعرض أحد الحسابات لخطر الاختراق، وينصحك بطرق لتقوية كلمات المرور الضعيفة. لكن الإضافة والإعداد يعملون طوال الوقت، دون حاجة لتفقدهم يدويا.

 

المصدر
HowtoGeek

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات