هواتفآيفون

أبل تعمل على آيفون قابل للطي

رغم أن معظم دول العالم المتقدمة كانت منغلقة على مر الشهور الماضية، لم تهدأ وتيرة التسريبات، فنعلم مثلا مواصفات iPhone 12 بالتفصيل، لكن التسريب الأخير يقدم لنا هاتف آيفون فريدا من نوعه، ألا وهو آيفون قابل للطي.

المصدر المسؤول عن هذه التسريبات هو اليوتيوبر جون بروسر، إذ غرّد قائلا إن أبل لديها نموذج من آيفون قابل للطي كأنه اثنين من iPhone 11 يجمعهما مفصل، لكن الشاشات بدون نوتش.

وعندما استفسر المتابعون عن شكل آيفون وأرفقوا صورا لنماذج تخيلية من تصاميم الجمهور، قال إن آيفون القابل للطي «ليس قابلا للطي فعلا»، ويمكننا تفسير ذلك أن آيفون القابل لا يستفيد من شاشة مرنة للطي، سواء داخليا مثل Galaxy Fold من سامسونج أو خارجيا مثل Mate X من هواوي، بل يتكون من شاشتين.

https://twitter.com/jon_prosser/status/1272504675615551489

عندما تقرأ هذا الوصف، ربما يتبادر إلى ذهنك جهازين الأول V60 ThinQ من شركة إل جي، وهو هاتف ذكي عادي، لكن يمكن شراء شاشة ثانية له يمكن جمعهما معا بواسطة حافظة، وتعمل الشاشة الثانية في عرض محتوى تطبيق آخر في نفس الوقت أو أجزاء معينة من نفس التطبيق، كما يمكن استخدامها كوحدة تحكم داخل الألعاب.

أبل تعمل على آيفون قابل للطي

أما الهاتف الثاني فهو Sur­face Neo من مايكروسوفت الذي ننتظر توفره تجاريا أواخر 2020 الجاري، والذي يبدو أنه يتكامل عمله جيدا مع تطبيقات أوفيس.

بكل حال، من غير المحتمل أن نرى آيفون قابلا للطي قريبا، بل وقد لا نراه بهذا الوصف المُسرب أبدا. وبالنسبة لسمعة المصدر، فلم نعلم عنه أي تسريبات عن منتجات أبل قبل 2020، لكنه أكد بعض تسريبات iPhone SE 2.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات