هواتف

قريبا.. كاميرا أسفل الشاشة في هواتفنا الذكية

في ظل التسابق نحو أفضل تصميم عصري للهواتف، سامسونج كانت أول من أعلنت بحثها عن طريقة لدفن الكاميرا أسفل الشاشة، ولحقتها شركات صينية مثل أوبو التي كشفت عن نموذج تحت التطوير في 2019، لكن Visionox كانت لها الأسبقية في الانتهاء من تطويرها.

تعد Visionox أحد أكبر موردي شاشات أوليد في الصين، فهي التي صنعت شاشات هواتف Mi 10 وMi Note 10 لشركة شاومي. واليوم (الاثنين 8 يونيو)، نقلت الصحافة الصينية أن شركة Visionox أنهت تطوير تكنولوجيا دفن الكاميرا أسفل الشاشة وجاهزة لبدء مرحلة الإنتاج الشامل.

كاميرا أسفل الشاشة

يُذكر أن المشكلة الرئيسية التي واجهت التقنية هي أن طبقة الزجاج التي تحمي الشاشة تعرقل التقاط سطوع وألوان المشهد على طبيعتهما، على حد وصف أوبو عندما استعرضت نموذجا أوليا في مؤتمر MWC نسخة 2019.

قريبا.. كاميرا أسفل الشاشة في هواتفنا الذكية

وتقول شركة Visionox إنها نجحت في حل المشكلة باستخدام غشاء من مواد عضوية وغير عضوية تسمح بشفافية عالية، إضافة لخوارزمية تقوم بتصحيح الإضاءة والألوان وزوايا المشهد وقادرة على إزالة الوهج الذي ظهر عند تجربة نموذج أوبو في مؤتمر MWC 2019.

قريبا.. كاميرا أسفل الشاشة في هواتفنا الذكية

إضافة لذلك فإن بكسلات الشاشة حول الكاميرا ستكون معدلة لتسمح بالنظر من خلال الشاشة كما ينبغي، والجانب السلبي أن هذه المنطقة ستكون أقل جودة في بث المحتوى عن باقي الشاشة، فمثلا إذا كانت الشاشة بدقة FHD، فإن المنطقة حول الكاميرا ستعرض المحتوى بدقة HD أو SD.

قريبا.. كاميرا أسفل الشاشة في هواتفنا الذكية

وقد تطلب تطوير هكذا كاميرات مئات التقنيات وبراءات الاختراع المسجلة، وهذا يعني أنها جاهزة لمرحلة الإنتاج الشامل، وهي المرحلة الأخيرة قبل أن تصل التقنية إلى الهواتف في السوق، والتوقعات أنه قد يتم إعلان أول الهواتف بهذه التقنية في مؤتمر CES أو MWC المرتقبين في يناير وفبراير 2021.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات