أندرويدحيل وأسرار

خاصية Night Mode؟ كيف تفعلها على أندرويد؟

خاصية Night Mode أو الوضع الليلي هي أحد الخواص المفيدة الموجودة في هواتف اندرويد كثيرة ولا يعلم الكثيرون بما تفعله وكيفية تفعيلها على الهاتف. وفي هذا المقال ستتعرف على الخاصية وما تفعله للحفاظ على عينك أثناء استخدام الهاتف، وكيف من الممكن أن تقوم بتفعيلها على هاتفك الاندرويد لتحقق الاستفادة منها.

ما هي خاصية Night Mode وفائدتها؟

خاصية Night Mode أو الوضع الليلي هي خاصية على اندرويد تتيح لمستخدم الهاتف تقليل الضوء الأزرق الخارج من الشاشة والذي يؤثر على العين، وتساعد على تقليل إجهاد العين.

ويعاني الكثيرون الآن من إجهاد العين بسبب الوقت الطويل الذي يقضونه أمام الشاشات، ولا عجب في ذلك فالشاشات الآن هي شاشات التيليفزيونات والحواسب وشاشات الهواتف والأجهزة اللوحية التي نقضي الكثير من الوقت في النظر إليها. الخاصية التي تطلق عليها Huawei خاصية حماية العين أو Eye Pro­tec­tion Mode هي أحد الطرق الفعالة بشكل حقيقي حال أردت الحفاظ على عينك عند استخدام الهاتف الذكي لفترة طويلة.

كيف تقوم بتفعيل الخاصية؟

ليست هناك طريقة ثابته لتفعيل الخاصية ولكنها بشكل عان موجودة في الإعدادات الخاصة بالهاتف ويمكنك البحث، الخاصية موجودة بالفعل بشكل رسمي على هواتف سامسونج و One­Plus و Huawei و Asus، كما يمكنك الوصول إليها على هواتف Pix­el 2 من قائمة Dis­play في الإعدادات مع الحذر من أن بعض الشركات ربما تختار اسم آخر مقارب للخاصية.

كيف تستخدم الخاصية حال عدم وجودها على هاتفك؟

في حالة أنك تظن أن هاتفك لا يدعم الخاصية أو لا تريد البظث في إعدادات الهاتف فهذا لا يعني أن لا يمكنك حماية عينك. تطبيق Blue­light Fil­ter for eye care هو واحد من بين عدد من التطبيقات المجانية التي ستتيح لك التمتع بالخاصية دون وجودها في إعدادات هاتفك. التطبيق مجاني وبحجم صغير ويعطك عدد من المزايا منها تحديد أوقات الفتح التلقائي للخاصية وغلقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات