حيل وأسرارمواقع وتطبيقات

خاصية Windows 10 App Mirroring: أسهل طريقة لتشغيل أندرويد من الكومبيوتر

على الرغم من حدث مايكروسوفت للكشف عن أجهزة Sur­face الجديدة في نيويورك، استطاعت The Verge أن تحصل على معلومات بأن تحديث أكتوبر من ويندوز 10 سيأتي بميزة جديدة لمستخدمي أندرويد وويندوز وهي ميزة App Mirroring.

وتتيح الميزة الجديدة استخدام الحاسب الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10 في تشغيل تطبيقات أندرويد من خلال بث الهاتف إلى الحاسب الشخصي والتحكم به من خلاله. وعند استخدام الميزة فمن الممكن أن يتم استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح للقيام بالكتابة واستخدام برامج المحادثة وتشتغيل التطبيقات ولعب الألعاب حيث من الممكن استخدام شاشة اللمس الخاصة بالحاسب الشخصي أيضا.

ولم توضح الشركة خلال حدثها كيفية عمل الميزة بشكل مفصل وكافة تفاصيلها، حيث عرضت الشركة فقط استخدام تطبيق Snapchat على حاسب Sur­face، كما كشفت أن الميزة قادمة في القريب العاجل وتحديدا مع تحديث أكتوبر لنظام ويندوز 10 من الشركة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي نرى بها خدمات أو تطبيقات لتشغيل هواتف أندرويد على الحواسب الشخصية سواء عبر Win­dows 10 أو نسخ ويندوز السابقة، بعض الأدوات مثل Blues­tacks نالت شهرة كبيرة بالفعل وتطورت بشكل كبير مع الوقت، ولكن قدوم الميزة إلى نظام التشغيل نفسه هو أمر رائع خاصة إذا كانت أداة مايكروسوفت أقوى واسهل في الاستخدام.

وكانت الشركة قد أصدرت تطبيق Your Phone سابقا والذي يتيح لك تشغيل تطبيقات المحادثة عبر الحاسب الشخصي ولكنها من الواضح أنها تنوي دعم أندرويد بعدد من المزايا عبر Win­dows 10 لتكون App Mir­ror­ing هي الميزة القادمة.

وتعامل مايكروسوفت في الفترة الأخيرة نظام تشغيل أندرويد كأنه هو نسخة الهواتف من ويندوز فمع توقف الشركة عن إصدار الهواتف وإعلان انتهاء نظام تشغيل ويندوز فون، فالشركة بدأت في التركيز على تطوير تطبيقاتها على أندرويد بشكل أفضل كما أصدرت عددا كبيرا من التطبيقات على أندرويد للمرة الأولى كتطبيقات Office مثل Word وEx­cel وPow­er­Point والتي تعمل بشكل جيد للغاية.

الدعم من الواضح أنه سيستمر مستقبلا بعد ضياع آمال الشركة في منافسة أندرويد الذي يستحوذ على أكثر من 85 بالمائة من سوق الهواتف الذكية حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات