هواتفمراجعات

سعر ومواصفات هاتف Oppo A93

يعد هاتف Oppo A93 النسخة المحدثة من الهاتف Oppo A92 الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام ويأتي بمواصفات شبيهة جدا بمواصفات هاتف Oppo F17 Pro مع بعض الاختلافات البسيطة، لذلك سنتحدث اليوم عن سعر ومواصفات هاتف Oppo A93.

تعمل شركة Oppo حاليا على تصنيع هواتف من فئة A وإطلاقها إلى الأسواق لكي تحصل على شهرة وتكتسب ثقة المستخدمين مثلما فعلت مع فئة F وسلسلة Reno الناجحة جدا في فئة الهواتف المتوسطة، حيث قامت الشركة بإطلاق حوالي 7 هواتف من فئة الـ A بأسعار منخفضة ومتوسطة ومن بين هذه الهواتف هاتف Oppo A12 وA15 وA31 وA53 وA72 وA92 وأخيرا الهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم Oppo A93. وفيما يلي سنتعرف على سعر ومواصفات هاتف Oppo A93 مع المميزات والعيوب.

مواصفات هاتف Oppo A93

تاريخ التصنيع: نبدأ مواصفات هاتف Oppo A93 بتاريخ الإعلان والتصنيع حيث تم الإعلان عن هذا الهاتف  في شهر سبتمبر الماضي وتم إطلاقه لأول مرة في الأسواق الأوروبية يوم 1 أكتوبر ونتوقع إطلاقه في الأسواق المصرية خلال شهر أكتوبر الجاري.

الشاشة: يأتي مع شاشة AMOLED حجمها 6.43 بوصة بدقة 1080×2400 بوصة، محمية بزجاج Goril­la Glass 3+.

الأبعاد: يأتي هاتف Oppo A93 بأبعاد الارتفاع 160.1 × العرض 73.8 وبسمك 7.5 ملي متر ويزن حوالي 164 جرام.

المعالج: يضم معالج ثماني النواة من فئة Medi­aTek Helio P95 المصنوع بتكنولوجيا 12 نانومتر مع معالج رسوميات من فئة Pow­erVR GM9446.

نظام التشغيل: يعمل بشكل مسبق بنظام Android 10 مع واجهة مستخدم Col­orOS 7.2.

الذاكرة: يأتي هذا الهاتف مع ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR4x بسعة 8 جيجا رام وذاكرة داخلية من نوع UFS 2.1 سعتها 128 جيجا بايت قابلة للزيادة من خلال بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD.

الكاميرا الخلفية: تعد الكاميرا الخلفية من أبرز الإيجابيات في مواصفات هاتف Oppo A93 حيث يضم أربع كاميرات في الخلف الرئيسية دقتها 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/1.7 والثانية دقتها 8 ميجا بكسل بزاوية واسعة وفتحة عدسة f/2.2، والكاميرا الثالثة هي كاميرا ماكرو وتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4 أما بالنسبة للكاميرا الرابعة فهي المسئولة عن استشعار معلومات العمق وتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4، والهاتف يدعم فلاش LED وHDR و Panora­ma وتصوير فيديوهات بجودة 4K مع دعم للمثبت الإلكتروني.

الكاميرا الأمامية: هاتف Oppo A93 يضم كاميرا أمامية مزدوجة الأولى دقتها 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة f/2.4 والثانية هي المسئولة عن استشعار معلومات العمق بدقة 2 ميجا بكسل.

البطارية: وبخصوص بطارية هذا الهاتف فتأتي من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة بسعة 4000 ملي أمبير وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 18 واط.

الشبكة: يدعم شبكات الاتصال 2G و 3G و 4G ويدعم أيضا تركيب شريحتين اتصال 4G (من نوع نانو).

المستشعرات: يضم مستشعر بصمات الأصابع مدمج مع الشاشة كما أنه يضم العديد من المستشعرات الأخرى التي تشمل التقارب والدوران والبوصلة والجايرو.

سعر الهاتف Oppo A93

الهاتف Oppo A93 يباع بسعر 325 دولارا أمريكيا ما يعادل 5100 جنيه مصري.

مميزات وعيوب الهاتف

الآن وبعد أن عرضنا عليكم سعر ومواصفات هاتف Oppo A93 بالتفصيل سنتوجه إلى عرض المميزات والعيوب الموجودة في الهاتف حتى تكون على علم بكل شيء حول الهاتف.

مميزات Oppo A93

  1. تصميم مختلف ورائع.
  2. يضم منفذ مخصص ومنفصل لاحتواء بطاقة الذاكرة الخارجية MicroSD وبذلك فأنك ستتمكن من تركيب شريحتين اتصال وكارت ميموري في وقت واحد.
  3. يدعم منفذ السماعات 3.5 و يدعم الراديو.
  4. يضم ميكروفون إضافي مانع للضجيج.
  5. الكاميرا الخلفية تقدم أداء وتحتوي على العديد من الخصائص التي توفر تجربة تصوير احترافية و تدعم التصوير بدقة الـ 4k.
  6. استجابة بصمة الأصابع المدمجة مع الشاشة سريعة جدا.
  7. يدعم الشحن من خلال منفذ Type‑C.
  8. يدعم الفتح من خلال الوجه أو الـ Face Unlock.

عيوب الهاتف

  1. أداء المعالج ليس الأفضل في فئته السعرية ولكنه يقدم أداء مقبولا في الألعاب والمهام اليومية.
  2. بطارية هذا الهاتف ليست ضخمة مقارنة بالسعر كنا نأمل أن تأتي بسعة أكبر من ذلك.
  3. معرض للخدش والاتساخ بسهولة بسبب قدومه من البلاستيك.
  4. الشاشة لا تدعم معدل تحديث مرتفع ولكنها ما زالت مقبولة إلى حد ما في هذه الفئة السعرية.
المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات