متفرقات

لزيادة الأرباح.. سوق Google Express يستعين باليوتيوب

تبحث Google عن مزيد من الخيارات لتعزيز أرباحها، ويبدو أن أحدها هو روابط التسوق المندرجة تحت مقاطع فيديو YouTube لمنتجات سوق Google Express حيث تقوم الشركة حاليًا بإجراء اختبار بعرض المنتجات الموصى بها إلى جانب الأسعار على منصة مشاركة الفيديو الخاصة بها، وفقًا لما تم نشره يبدو أن بعض إعلانات الاختبار قد ظهرت تحت مقاطع فيديو Nike.

سيؤدي النقر فوقها إلى نقلك إلى سوق Google Express لإكمال عملية الشراء إذا أعجبك المنتج، بدأ عدد التجار الذن يريدون عرض منتجاتهم على سوق جوجل بالتزايد، بينما بدأت Google في وقت سابق من هذا العام في اختبار الإعلانات القابلة للتبديل في عمليات البحث عن الصور، ويُقال إن الشركة تعتمد على هذه الميزات لتعزيز أعمالها التجارية.

أرباح Google Express

سوق Google Express يستعين باليوتيوب لزيادة الأرباح
سوق Google Express يستعين باليوتيوب لزيادة الأرباح

كانت التقارير هذا الأسبوع عن إيرادات المنتجات المادية مثل هواتف Pix­el ومكبرات الصوت الذكية في المنزل على مدار العام مشجعة، مما يؤكد أن هناك فرصة للنمو، إلا أنه في الوقت نفسه ينمو نشاط إعلانات ومنتجات أمازون بشكل كبير جدًا، مما قد يدفع Google إلى التركيز على تدفقات الإيرادات الأخرى نظرًا لأن الإعلانات مصدر رئيسي لدخلها.

هذا ما دفع جوجل إلى اتخاذ تلك الخطوة بإضافة إعلانات سوق جوجل إلى فيديوهات اليوتيوب، هو الدخل المتدني لذلك السوق مقارنة بسوق أمازون، ففي الوقت الذي حقق فيه سوق Google Express مليار دولار أرباح خلال هذا العام، نجد أن أمازون قد حقق 141 مليار دولار في أمريكا الشمالية فقط، وهو رقم كبير جدًا ولا يوجد أي مجال للمقارنة.

الخطوة ليست جديدة فقد اختبرتها جوجل فيما قبل عندما سمحت لأصحاب قنوات اليوتيوب بوضع روابط تسويقية لمنتجاتهم المتعلقة بمحتوى الفيديو أسفل المقاطع، وعلى ما يبدو أن النتائج كانت جيدة لذلك تسعى جوجل إلى الحصول على ذلك الأمر لنفسها.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات