حيل وأسرار

5 فيديوهات تعليمية من أبل لمستخدمي آيباد

قامت أبل بنشر فيديوهات تعليمية لتعرّف مستخدمي آيباد على نظام iPa­dOS 13 بأفضل المميزات، ولهذه المناسبة، نسلط الضوء على بعض المميزات التي تستحق الذكر:

https://youtu.be/7Glc2mHLPRM

تعطيل تعقب الموقع

إغلاق GPS ليس كافيا لمنع جمع معلومات الموقع الجغرافي بفضل شريحة U1، لكن يمكن تعطيل الميزة كليا على آيفون وآيباد من الإعدادات > الخصوصية > خدمات الموقع > خدمات النظام وعطل خيار الشبكات والاتصالات اللاسلكية أو Net­works & Wire­less Com­mu­ni­ca­tion لتعطيل الميزة عند إغلاق GPS.

حماية الأطفال

في ميزة Screen Time الموجودة بالإعدادات تستطيع أن ترى التطبيقات التي يستخدمها أطفالك ومعدل الاستخدام، وتستطيع من خلالها أن تضع وقتا محددا لاستخدام الجهاز وتطبيقات معينة.

عرض التطبيقات فوق بعضها

https://youtu.be/ITzy5J3j5Is

إحدى الميزات التي سلطت أبل عليها الضوء هي Slide Over: يمكنك بواسطتها النقر على أيقونة التطبيق وسحبه لجانب الشاشة ليتم عرضه كأنه على آيفون، ولترى التطبيقات المفتوحة بتلك الطريقة اسحب من يسار الشاشة وتعامل مع التطبيقات كأنك على آيفون لعرضها والتبديل بينها.

تعدد المهام

https://youtu.be/nSBZKr5kXYM

وقد تم تحديث تعدد المهام مع iPa­dOS 13، بجانب أنه يمكنك عرض عدة نوافذ من نفس التطبيق في آنٍ واحد، يمكنك أن تنشأ مكانين للعمل؛ يتضمن كل مكان مجموعة من نوافذ التطبيقات المفتوحة.

ويمكنك فتح أكثر من نافذة من التطبيق بسحب تبويب أو جزء من التطبيق إلى جزء الشاشة الأيسر، وكذلك لفتح نافذة بتطبيق آخر، وهنا يمكنك الاستفادة من ميزة النقر والسحب لنقل أي محتوى بين التطبيقين كما يوضح الفيديو.

التعديل على النص

https://youtu.be/xdljRClDfv8

يمكنك تحديد النص بالنقر المطول والسحب عليه كما هو الحال في آيفون، وهناك إيماءات بالأصابع الثلاثة تجريها لعمل النسخ والقص واللصق، وكذلك إيماءات أخرى للتراجع والعودة من التراجع.

الكتابة السريعة بيد واحدة

https://youtu.be/toNpXLTKZZM

أو كما نعرفها السحب للكتابة، يتم تفعيلها بتصغير لوحة المفاتيح على آيباد، وحينها يمكنك السحب على الحروف بدلا من النقر عليها، وللانتقال من كلمة لأخرى لا ننقر على زر المسافة، بل نرفع إصبعنا عن لوحة المفاتيح، كما يوضح الفيديو.

المصدر
قناة آبل يوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات