ويندوزهواتف

رسميا.. لا مزيد من هواتف مايكروسوفت في الأسواق

على الرغم من أن مايكروسوفت أعلنت بشكل رسمي أن هواتف Win­dows Phone التي قدمتها على مدار السنوات الماضية قد انتهت بشكل رسمي مع نهاية العام الماضي بعد الكثير من التقارير التي سبقت هذا الإعلان عن المصير المجهول للشركة الضخمة في عالم الهواتف الذكية، فإن الشركة استمرت على الرغم من كل هذا في بيع الهواتف المتبقية لديها حتى نفاد كامل الكمية.

ويمكننا الآن توديع هواتف مايكروسوفت بشكل رسمي حيث أن الهواتف قد نفدت من متجر مايكروسوفت رسميا حيث لا يمكن طلبها من الموقع لذا يمكننا أن نقول أن هذا هو أحد مشاهد النهاية لهواتف مايكروسوفت التي عملت بنظام Win­dows Phone. ولا يمكنك الآن شراء HP Elite X3 الذي توفر بسعر 299 دولار أو alca­tel idol 4s الذي توفر بسعر 100 دولار أو نفس الهاتف مع نظارات الواقع الافتراضي اللذين توفرا معا بسعر 169 دولار.

ويبدو أن تأخر انتهاء كميات الهواتف التي تواجدت حدث بسبب ضعف الإقبال للغاية على الرغم من خفض الأسعار. وعلى الرغم من أن الهواتف قد انتهت بالفعل من المتجر الرسمي إلا أن هذا لا يعني أن نفس الأمر ينطبق على متاجر التجزئة التي ربما يكون بها بعض الهواتف في مختلف الأماكن.

وعلى الرغم من أنه بالنسبة للكثيرين نظام Win­dows Phone قد انتهى بالفعل منذ 2016 إلا أن في الحادي عشر من يوليو العام الماضي قد انتهى دعم النظام بشكل رسمي لتبدأ النهاية الرسمية لما بدأته الشركة منذ سنوات بإعلان عدم صدور تحديثات لنظام Win­dows Phone 8.1.

ويأست مايكروسوفت من إصدار هواتف تعمل بنظام Win­dows Phone بعد أن أيقنت أنها لا يمكنها منافسة Android وiOS حاليا بخط إنتاج Lumia الذي استحوذت عليه مقابل مليارات الدولارات. وشكلت أنظمة Android وiOS مجتمعان نسبة 99.6 بالمائة من الهواتف التي كان يتم إصدارها دون منافسة حقيقية من العملاقة الأمريكية. أخبرنا في التعليقات هل امتلكت أحد هواتف مايكروسوفت أو تطلعت إلى ذلك يوما؟ وكيف كانت تجربتك مع هواتف الشركة إن كانت موجودة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات