هواتف

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

كشفت ون بلس عن أحدث هواتفها الذكية: One­Plus 8 وOne­Plus 8 Pro.. وهنا نستعرض المواصفات.

OnePlus 8 Pro

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

يأتي بشاشة أوليد 6.78 إنش تسميها ون بلس Flu­id AMOLED لدعمها تحديثا عاليا عند 120 هرتز بجانب معدل استجابة اللمس 240 هرتز. وتدعم العرض عالي الديناميكية HDR10+ لمحتوى 10-bit. إضافة لدعم مليار لون، في حين يكتفي المنافسون بدعم 16 مليون لون. إضافة لتقنية MEMC القادرة على تحويل الفيديو العادي بـ24 إطار بالثانية إلى فيديو سلس بـ120 إطار بالثانية. ويأتي قارئ البصمة مدمجا بالشاشة.

الكاميرا الأمامية المنبثقة من الإطار العلوي استبدلت بثقب في الشاشة، لكن الجانب الإيجابي أنّ ذلك سمح بدعم مقاومة الماء والغبار IP68. كما وأخيرا دعم الهاتف الشحن اللاسلكي السريع عند 30 واط ليمكن ملء 50% من بطارية الهاتف التي تأتي بسعة 4510 مللي أمبير خلال 30 دقيقة، مع العلم أن الشاحن السلكي يملأ نفس السعة خلال 23 دقيقة.

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

الكاميرات الخلفية منهم اثنان بدقة 48 ميجابكسل (الرئيسية، والواسعة جدا بزاوية 120 درجة تعمل كعدسة ماكرو أيضا لتصوير الأشياء على بعد 3 سم بوضوح) إضافة للعدسة المقربة بدقة 8 ميجابكسل، والعدسة الرابعة الجديدة عبارة عن فلتر ألوان مهمته تحسين جودة الألوان في المشهد.

الكاميرات قادرة على تسجيل فيديو 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية بميزة جديدة تسمى لقطة فردية 3HDR، والتي تقوم بالتقاط 3 مستويات مختلفة لتعريض الضوء، ما يعزز مدى الديناميكية في البيئة الساطعة، كما تستفيد الكاميرات من نظام مزدوج للتثبيت البصري والإلكتروني.

بالنسبة للأداء، فتوقع الأفضل في السوق مع معالج Snap­drag­on 865 وحتى رام 12 جيجابايت من النوع الأحدث LPDDR5، وهما قادران على منحك أداء أسرع 30% وأقل استهلاكا للطاقة بنسبة 20% مقارنة بالجيل السابق.

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

وأخيرا يدعم One­Plus 8 Pro شبكات الجيل الخامس بما في ذلك الفرعية 6GHz، كما يدعم الجيل السادس من الواي فاي، ليقدم سرعة تحميل نظريا يمكن أن تصل إلى 9.6 جيجابت بالثانية.

كل هذه المواصفات المذهلة تجعل الهاتف يستحق سعر 900$ الذي يبدأ به لموديل 128/8 جيجابايت. على أن يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان: أزرق وأخضر وأسود.

OnePlus 8

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

تأتي النسخة العادية بشاشة أصغر، 6.55 إنش، بدقة أقل: FHD+، ومعدل تحديث 90 هرتز. تجد نفس ثقب الشاشة. كما تدعم محتوى HDR10+.

الكاميرات الخلفية تتكون من نفس الرئيسية 48 ميجابكسل، لكن مع 16 ميجابكسل واسعة 116 درجة، والغريب أنّه تم الاستغناء عن الكاميرا المقربة لصالح عدسة ثالثة ماكرو 2 ميجابكسل مع أن العدسة الواسعة يمكن أن تؤدي دورها.

بعد الإعلان الرسمي.. مواصفات هاتف One Plus 8 وOnePlus 8 Pro

البطارية 4300 مللي أمبير تظل أكبر 13% من One­Plus 7T، وتدعم نفس سرعة الشحن السلكي ما يعني أنه يمكن شحن 50% خلال 22 دقيقة. ولا تدعم الشحن اللاسلكي.

المعالج الأقوى Snap­drag­on 865، وحتى 12 جيجابايت رام، لكنّ ليس أسرع نوع، حيث تعتمد على ذاكرات LPDDR4X. وبالنسبة لتقنيات الاتصال، فيدعم شبكات الجيل الخامس والواي فاي 6 مثل «البرو».

قارئ البصمة مدمج بالشاشة أيضا، ويتمتع بنفس مكبر الصوت ستريو بتقنية Dol­by Atmos، ويتمتع بنفس اهتزازات ردود الفعل التي تحسن تجربة الألعاب. على أن يبدأ من سعر 700$ لموديل 128/8 جيجابايت و800$ لموديل 256/12 جيجابايت. ويتوفر بلون متوهج، وأخضر وأسود والفضي القطبي.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات