أمن إلكتروني

هل يوجد فيروسات في شاشات سامسونج؟

قام حساب دعم عملاء سامسونج بإطلق تحذير لمنع هجمات البرامج الضارة على التلفزيون الذكي الخاص بك، وطالبت المستخدمين بفحصه بحثًا عن الفيروسات كل بضعة أسابيع، ونشرت الشركة تغريدة تضمنت فيديو تعليمي للمساعدة في القيام بذلك.

ففي الوقت الذي يهمل فيه معظم الناس مسح أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة الخاصة بهم، يبدو أن مطالبة العملاء بفحص أجهزة التلفاز الخاصة بهم كل بضعة أسابيع يبدو وكأنه امتداد لتلك المطالب.

من المقلق بعض الشيء أن نعتقد أن أجهزة التلفاز الذكية الخاصة بنا قد تكون ضعيفة لدرجة أنها تحتاج إلى مثل هذه التحديثات المتكررة وأن سامسونج ستضع تلك المسؤولية على المستخدمين، بدلاً من تشغيل عمليات المسح التلقائي من خلالها، كما يشير موقع Giz­mo­do المتخصص في التكنولوجيا يبدو التحذير خاصًا بتشكيلة QLED، من غير الواضح ما إذا كانت التغريدة قد كتبت استجابةً لتهديد معين أو فيروس معين.

التحذير بشأن التليفزيون الذكي ليس الأول

سامسونج توجه عملائها بمسح التليفزيون الذكي كل فترة بحثًا عن الفيروسات
سامسونج توجه عملائها بمسح التليفزيون الذكي كل فترة بحثًا عن الفيروسات

ليست هذه هي المرة الأولى التي تثير فيها سامسونج الخوف على أجهزة التليفزيون الذكي، في عام 2015 شعر العملاء بالذعر إزاء صياغة سياسة خصوصية التلفزيون الذكي للشركة، الأمر الذي جعل الأمر يبدو وكأنه يمكن التنصت على أجهزة التلفزيون على المستخدمين، وأنكرت شركة Sam­sung هذه الإمكانية لكن المتسللين استغلوا أجهزة التلفزيون الذكية وغيرها من الأدوات الذكية المنزلية.

نظرًا لأننا نملأ منازلنا بأجهزة اتصالية مرتفعة، فيجب علينا أن نقبل أن كل واحد منهم يعاني من نقاط ضعف، وقد نضطر إلى إجراء المزيد من عمليات فحص الفيروسات.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات