حواسيبأنظمة تشغيلويندوز

ويندوز 10 يستغل جهازك وباقات بياناتك.. كيف تمنع ذلك؟

ليس هناك خلاف على أن ويندوز 10 شكل نقلة جيدة بالنسبة لنظام تشغيل ويندوز، ولكن هذا النظام الذي يحصل على تحديثات سنوياً وانتشر بسرعة كبيرة للغاية به بعض الأشياء السيئة للغاية منها البلوتوير أو البرامج المثبتة عند تثبيت نسخة نظيفة والبرامج التي يتم تنزيلها بشكل تلقائي وعدم القدرة على إيقاف Win­dows Defend­er وأيضا عدم القدرة على وقف التحديثات التلقائية وهو أمر تراجعت مايكروسوفت عنه في تحديث سابق وغيرهم من الأشياء التي تعكر تجربة مستخدم Win­dows 10.

ولعل ما لا تعرفه هو أن هذه المساويء منهم واحدة يجب أن تعرف عنها بشكل سريع وتوقفها خصوصاً في حالة أن اشتراك الإنترنت الخاص بك ليس في أفضل حال، وهي تحديثات النظام عن طريق P2P أي أن النظام تم ضبطه بشكل تلقائي ليستخدم جهازك في تحديث النظام على الأجهزة الأخرى لعدم الضغط على خوادم الشركة.

ما هو الضرر الذي يعود عليك من ويندوز 10؟

بعض الحصول على التحديث سيتم استخدام جهازك في تحديثات مستخدمي Win­dows 10 الآخرين، مما يعني أنه يتم رفع البيانات من على جهازك إلى أجهزتهم، وهذا يعني أن سرعة التنزيل على جهازك ستقل نتيجة لعمل رفع للبيانات، الأمر الذي سيؤدي أيضاً إلى استهلاك باقة الإنترنت المنزلي الخاصة بك بشكل سريع دون علمك، وهو أمر غاية في السوء.

كيف تقوم بوقف استغلال جهازك؟

لكي تقوم بوقف تحديثات الP2P على جهازك فعليك الذهاب إلى الإعدادات ثم Updates and Secu­ri­ty. ومن خانة Win­dows Updates إذهب إلى Advanced Options ثم Choose how updates are deliv­ered. من هنا يمكتك التحكم في هذه الخاصية وإيقافها تماما لتفادي أضرارها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات