مواقع وتطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد من حيث اعتماد الواقع المعزز

حدثت جوجل أدوات المطورين Depth API المتوفرة ضمن منصة الواقع المعزز ARCore التي يستخدمها المطورون في إنشاء تطبيقات الواقع المعزز على أندرويد، وبينما لم يمض وقت طويل على هذا التحديث، تبنته بالفعل 6 تطبيقات لتقدم تجربة أكثر منطقية.

تستخدم تطبيقات الواقع المعزز كاميرا الهواتف وبرمجيات منصة ARCore من جوجل لوضع أشياء افتراضية في بيئة المستخدم كأنها هناك بالفعل، ومن أشهر التطبيقات، إتاحة أداة قياس المسافة للمنزل ورسم خريطة بواسطة الكاميرا، وكذلك تطبيقات عرض منتجات وتفقدها من منظور ثلاثي الأبعاد قبل شرائها.

تطبيقات الواقع المعزز تطلب أجهزة أندرويد حديثة، وهذه قائمة الهواتف التي تدعم تطبيقات الواقع المعزز من جوجل. كما أنّ التطبيقات المذكورة هنا تتطلب تثبيت أحدث إصدار من تطبيق Google Play Ser­vices for AR. ودون مزيد من الإطالة إليكم قائمة التطبيقات: 

Google Search

6 ways try googles next gen ar experience android right now.w1456التطبيق الموجود على جميع هواتف أندرويد، ميزة Scene View­er التي تدعم عرض الحيوانات في الواقع أصبحت أكثر منطقية من قبل، يمكنك تجربة الميزة بالبحث من خلال التطبيق على اسم حيوان ثم البحث عن خيار رؤية المشهد.

Snapchat

JPsA9ak77IOjGgPzis

طالما كان سناب شات أفضل في تصميمه وعدساته على آيفون، لكن الآن حصل تطبيق أندرويد على عدسات حصرية تستفيد من أدوات الواقع المعزز الجديدة.

Depth Lab

lSgURnQpPPAMuSpGE7

وهو تطبيق من جوجل لاستعراض قدرة منصة ARCore على الرؤية الحوسبية، تستطيع أن تستخدمه لترى قدرة المنصة على جعل العناصر الافتراضية تتفاعل مع الواقع.

Houzz

UPXgWPOVC3B6yjLb7yتطبيق يتيح وضع قطع الأثاث ورؤيتها في منزلك قبل شرائها من أيكيا.

Five Nights at Freddy’s AR: Special Delivery

j0Rvo6fJpgYKbgnogF

لعبة تقتبس الكثير من Poké­mon GO، بدلاً من أن تقبض على وحوش البوكيمون تبحث في البيئة من حولك عن وحوش قبل أن تقفز في وجهك لترعبك، وبعد التحديث، أصبحت الوحوش تستطيع الاختباء جيداء وراء الأشياء المادية حولك.

Teamviewer Pilot

Ky4duYVCtQHSI57T2Cتطبيق تيم فيور الشهير في مشاركة الشاشة بين المستخدمين، له تطبيق على الهواتف يتبنى أدوات تساعد في الشرح.

Pokémon GO

jQUzZrzTiV6FMAvCZu

لا تستفيد Poké­mon GO من أدوات Depth API من جوجل، بل تستخدم منصة Real­i­ty Blending،
ومؤخراً أطلقت تحسينات على تجربة الواقع المعزز لموديلات مختارة من هواتف جوجل وسامسونج.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات