حواسيب

كيف تقوم بتنظيف الحاسب الشخصي بأبسط وأضمن طريقة؟

بعد فترة من استخدام الحاسب الشخصي الخاص بك تجد عددا كبيرا من البرامج التي لا تقوم باستخدامها ولم تعد تحتاجها، وتملأ جزءا من سعة التخزين الخاصة بجهازك وتشغل أيضا الذاكرة العشوائية دون جدوى.

وبين الكثير من البرامج التي تقدم حلولا لتنظيف الجهاز لتسريعه وإخلاء جزء من مساحة التخزين، هناك طريقة في غاية السهولة توفرها مايكروسوفت نفسها لتقوم بتنظيف نسخة ويندوز على جهازك ليعود كالجديد، وهي ما نستعرضها بالتفصيل في هذا المقال، لكن قبل استخدام الطريقة يجب الانتباه إلى بعض الأشياء أولا.

تحذير قبل التنفيذ

قبل المضي في استخدام الطريقة، يجب عليك العلم بأن الأداة المستخدمة والتي تقدمها مايكروسوفت تقوم بمسح جميع التطبيقات التي على جهازك، لذا تأكد من امتلاك نسخ أخرى يمكن تثبيتها من تطبيقاتك قبل أن تقوم باستخدام الأداة.

تقوم الأداة بإرجاع نسخة ويندوز لتصبح كالجديدة، مع مسح حميع التطبيقات فحتى إن كنت تمتلك Office أو أحد برامج مايكروسوفت فسيتم مسحها. أيضا، تقوم الأداة بمسح البيانات داخل تلك البرامج نتيجة لها بينما يتم مسح إعدادات الويندوز تماما، وسيتم تخييرك ما إذا كنت تريد الإبقاء على بياناتك الخاصة أم لا.

كيف تنظف ويندوز باستخدام أداة مايكروسوفت519618 clean up windows 10 with microsoft s refresh windows tool 3

لتبدأ في تنظيف جهازك عليك التوجه إلى الإعدادات من قائمة Start ثم الذهاب إلى Update & Secu­ri­ty ثم اختيار More Recov­ery Options ثم الضغط على جملة Learn how to start fresh with a clean instal­la­tion of Win­dows ليتم فتح صفحة ويب بها رابط تنزيل الأداة، وبعد تنزيل الأداة عليك القيام بفتحها واتباع الخطوات لتقوم الأداة بتنظيف نسخة ويندوز الخاصة بك لتعود كالجديدة.

519616 03 clean up windows10 3

يتم تخييرك أثناء استخدام الأداة ما إذا أردت أن تحفظ بياناتك أم يتم مسحها مع التطبيقات التي سيم مسحها، وعليك اختيار Keep per­son­al files only إن أردت الإبقاء عليها.

اقرأ أيضا  7 علامات تدل على اختراق جهازك.. فاحذرها

519617 04 clean up windows10 3

بعد ذلك ستقوم الأداة بتنزيل نسخة ويندوز جديدة وتثبيتها، لتتخلص من كل البرامج التي لا تحتاجها وتحصل على نسخة تجعل جهازك كالجديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications