أنظمة تشغيلويندوز

مواصفات تحديث ويندوز 10 وطرق تحميله

بدأت مايكروسوفت إطلاق تحديث ويندوز 10 (مايو 2020) بشكل تدريجي، لكن يمكن استعجال التحديث بخطوات بسيطة.

مميزات تحديث ويندوز 10

يأتي تحديث ويندوز 10 الأخير بعدة مميزات قد تخفى على البعض، ويمكن تناول أهمها في النقاط الآتية:

1- متصفح مايكروسوفت إيدج الجديد: يأتي تحديث المتصفح المبني على كروميوم كجزء من النظام الآن، وكما نعلم فإنه يدعم تجربة سريعة مثل جوجل كروم ويدعم نفس الإضافات، وتزعم مايكروسوفت أنه أصبح أقل استهلاكا للرام بنسبة 27%.

2- دعم نواة لينكس ضمن نظام فرعي: هذا يهيئ ويندوز 10 إلى دعم تشغيل تطبيقات لينكس في المستقبل وإضافة تحسينات على أداء ويندوز.

3- واجهة دردشة لكورتانا: حصل المساعد على واجهة جديدة تمكن المستخدم من التحدث أو التواصل النصي معها مباشرة من شريط المهام.

4- التكامل مع Your Phone: أصبح ممكنا إجراء واستلام المكالمات على ويندوز 10 بعد الاتصال بتطبيق Your Phone المطور من مايكروسوفت.

5- شريط ألعاب Xbox: أصبح شريط الألعاب يدعم ويدجات الطرف الثالث لتخصيص المظهر، كما قدم دعم Direc­tX 12 Ulti­mate لعرض تفاصيل أكثر مع الحفاظ على الرسومات الناعمة ومعدل الإطارات.

6- مميزات جديدة في Notepad: البرنامج البسيط للكتابة حصل على إضافات جديدة منها البحث عن الكلمات واستبدالها، واختصار زوم سريع، وتظهر نجمة في شريط العنوان لتدل على أنّ آخر التعديلات لم تُحفظ بعد.

طرق تحديث ويندوز 10 (مايو 2020)

1- مثل غيره من التحديثات، أولا تفقد التحديث من الإعدادات > التحديثات والأمان > تحديث ويندوز.. فإن لم يصلك التحديث يمكنك الانتظار أو الحصول عليه سريعا بالطريقة الثانية.

Windows Update body1

2- من موقع مايكروسوفت (الرابط) والنقر على زر التحديث الآن (Update Now).. كما يمكنك تحميل أداة تحميل يدوية للتحديث من نفس الصفحة بالنقر على زر Down­load Tool Now.

اقرأ أيضا  4 إعدادات يجب تغييرها لتسريع ويندوز 10

Windows Update body2

المصدر
12

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى